6 نصائح للحماية من القرصنة والهاكرز

6 نصائح للحماية من القرصنة والهاكرز 

نسمع الكثير والكثير من الحالات المتعلقة بالقرصنة ، والبرمجيات ، والفيروسات وغيرها ، في هذا الموضوع سنتطرق لبعض النصائح للحفاظ على أمن الكمبيوتر ضد الهاكرز ، والبرمجيات الخبيثة والفيروسات المختلفة التي تستغل جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو أجهزة الكمبيوتر المحمولة.

1 ) إستخدام جدار الحماية :

جدار الحماية هو نظام البرمجيات التي سوف تتعامل مع إتصالات الإنترنت الصادرة والواردة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك. عليك أن تكون قادرا على إستخدامه بحذر بشكل إفتراضي، ويجب إستخدام جدار حماية واحد فقط من طرف أمن الحاسوب.

6 نصائح للحماية من القرصنة والهاكرز

2 ) إستخدام برامج مكافحة الفيروسات :

هناك أسباب واضحة لإستخدام برامج مكافحة الفيروسات ، ولكن هناك بعض الأشخاص ليس لديهم أي برامج مكافحة الفيروسات حيث يعتبرون لا أهمية لها ، لكن يجب عليهم تثبيت أحد مكافحات الفيروسات ، هناك عدة برامج مكافحة الفيروسات مجانية. يجب على الشخص تثبيتها لحماية جهازه.

6 نصائح للحماية من القرصنة والهاكرز

3 ) تثبيت تحديثات الويندوز :

تم العثور على نقاط ضعف جديدة في الأنظمة أو البرامج مثل ويندوز المنطوق كل يوم . لذلك يجب على المرء دائما بتحديث النظام . إبقاء البرامج محدثة أمر مهم لأنها سوف تبقي المتسللين بعيدا عن التحكم بالنظام الخاص بك .

6 نصائح للحماية من القرصنة والهاكرز

4 ) إستخدام كلمات مرور معقدة :

المستخدمين يستعملون كلمات مرور ضعيفة التي هي سهلة جدا للكشف عنها من طرف الهاكرز ، هناك العديد من البرامج التي تجرب أكبر عدد ممكن من الباسووردات لإختراق كلمة المرور الخاصة بك ، هذا هو المعروف بإسم تقنية Bruteforce ، إذا كانت كلمة المرور الخاصة بك تتكون من 4 أو 5 أحرف ، فإنه سوف يكتشف ذلك بسهولة .


6 نصائح للحماية من القرصنة والهاكرز

5 ) إستخدام كلمات مرور مختلفة تماما :

الخطأ الأكثر شيوعا هو جعل الناس أنهم يستخدمون نفس كلمة المرور في كل مكان على شبكة الأنترنت . نعم ، من الصعب جدا أن نتذكر كلمات السر لجميع حسابات ولكن لها أهمية كبيرة حين يكون لديك كلمات مرور مختلفة لحسابات مختلفة .
فحين إختراق أحد حساباتك ، فإن بقية حساباتك تكون آمنة

6 نصائح للحماية من القرصنة والهاكرز
 
6 ) إحذر دائما :

- لا تثبت أي شيء على جهازك الكمبيوتر إلا البرامج المهمة والموثوقة
- دائما تحقق من مصادر البرامج والمواقع التي تستخدمها فقط لتحميل البرامج .


إنتهى موضوعنا لهذا اليوم
إذا كانت لديك أي نصيحة فلا تتردد بوضعها في تعليق
لا تنسى أن تقوم بنشر الموضوع لأصدقائك
في أمان الله

جميع الحقوق محفوظة الدليل العربي للكمبيوتر ©2015| ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| إتفاقية الإستخدام