كيف تنشئ أكواد الـ QR بشكل جميل ومحترف



لعلك تتسائل عن ماهو QR ؟ وما هو دوره ؟ وكيفية انشائه ؟

الـ QR code هو تقنية تمكنك من تخزين البينات بشكل مشفر وسريع القراءة . يمكن لهذا الكود أن تستعمله في العديد من المنتجات و كذلك على الويب لسهولة قرائته من طرف الهواتف الذكية أو كذلك من طرف بعض الأجهزة المختصة . كما أن QR أصبح إستعماله واسعا في السنوات الأخيرة . فحتما أنك صادفت منتوج يحمل ذلك المربع الصغير المليئ بنقاط متفرقة مصورة بدقة عالية، أو ربما صادفته على صفحة.

ولكون شكل كود QR أصبح تقليدي إلى حد بعيد (مربع بالاسود مساحته بيضاء وبه عدة نقاط ومربعات ) سأتطرق في هذه المقالة إلى كيف تقوم بتزين ال QR وجعله بشكل مختلف وجميل جدا (كما في صورة الموضوع ) وحتما إذا كنت مصمم أو فقط من متابعي جديد مدونتي هذه فستعجب بموقع visualead الذي ليس يقوم فقط إنشاء أكواد QR بل أيضا يساعدك على دمجها مع صور من إختيارك أنت من أجل إضافة المزيد من الجمالية والتميز.

بعد الدخول الى الموقع انقر على المربع ! Create Yours Now  إختر الصورة التي ترغب في دمجها مع كود QR كما يمكنك أيضا اختيار صورة بين الصور المعروضة في أسفل الموقع. بعد تحديد إختيارك، ستتوجه إلى صفحة أخرى حيث ستجد العديد من الخيارات على يسارك وهي البيانات التي سترسم على كود QR ، فكل ماعليك هو تحديد اختيارك ثم ملء البينات ثم النقر على Next على اليمين في الاعلى حيث ستتوجه إلى نافدة ما قبل الاخيرة حيث سيطلب منك تحديد مكان وضع كود QR على الصورة . إختر المكان الذي يعجبك ثم انقر على Generate في اليمين اعلى ، ثم بعد أن تظهر تلك النقاط إختر Next حيث سيطلب  منك تسجيل دخولك بحسابك على الفيسبوك فلا تتردد .

بعد تسجيل دخولك بحسابك فيسبوك أو جوجل بلس Google Plus ستتوجه إلى نافدة جديدة حيث يجب عليك اختيار الخيار المتواجد على اليمين والمكتوب عليه كلمة free ثم انقر على Get it . ستظهر نافدة صغيرة قم بإغلاقها حيث ستجد كلمة download على الشكل الذي إخترت وهكذا تكون قد انهيت المهمة بنجاح .

الآن إذا كنت تتسائل كيف يمكن قرائة هذه الأكواد عن طريق هاتفي فيمكنك تحميل QR Droid لهواتفالاندرويد من هنا أو يمكنك كذلك تحميل برنامج Scan مجانا من هناأما إذا كنت لاتتوفر على هاتف ذكي فلم أنساك أخي ، إليك هذا البرنامج الذي يمكنه عمل مسح لأكواد QR واسمه QuickMark حمل من هنا وهكذا تكون هذه المقالة قد غطت الموضوع من جميع النواحي ، إستمتع !

جميع الحقوق محفوظة الدليل العربي للكمبيوتر ©2015| ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| إتفاقية الإستخدام