كيف أحمي صورة البروفايل على الفيسبوك من السرقة

من الأشياء المهمة في الموقع الإجتماعي فيسبوك هو حماية صوتي على البروفايل ، إذا كنت تعرف حماية صورتك من السرقة فهذا شئ جيد ، أما إذا كنت لا تعرف الخطوات ، فهذه المقالة ستعرفك على الخطوات الواجب استعمالها لحماية صورة البروفايل على الفايسبوك .

كيف أحمي صورة البروفايل على الفيسبوك من السرقة

عندما تصفحت العديد من البروفايلات  ، كثرا ما ألاحظ  مجموعة كبيرة من الصور للبروفايل مفتوحة ومسموحة للجميع ، لذا تطرقت لهذا الموضوع لكي تحمي صورك من الوصول اليها من طرف الغرباء وحتى الأصدقاء ، فكيف ذلك ؟

الخطوة الأولى : بعد تسجيل دخول الحساب على الفيسبوك ، اضغط على إسمك في اليسار المقابل للصورة .

الخطوة الثانية :أنقر على "صور"  وتوجه الى "ألبوم صور" المتواجد في أقصى اليسار ، بعد ذلك ستجد إسم "ألبوم" أدخل على المجلد ثم إبحث عنه ، بالإنجليزية Profile Pictures بالفرنسية photos de profile أدخل عليه .

الخطوة الثالثة :أختر صورة البروفايل الضاهرة لأصدقائك ثم تحت إسمك ستجد تاريخ الصورة أمامها أيقونة أنقر عليها واختر "أنا فقط"  كما في الصورة أسفله . 


كيف أحمي صورة البروفايل على الفيسبوك من السرقة

الآن قم بنفس العملية مع جميع صور بروفايلك الأخرى على الفيسبوك وهكذا عندما سيضغط شخص غريب أو صديق لك على صورة البروفايل لن يتمكن أولا من تكبيرها ثانيا سرقتها منك ، وهكذا ستكون قد إستطعت حماية صورة بروفايلك من السرقة !! للإشارة صورة الـ Cover لايمكن حمايتها لكون أن ضبط إعدادات فيسبوك هي دائما عامة بالنسبة لصور Coverture  لهذا تفادى وضع صورتك الخاصة على Cover أو Coverture باللغة الفرنسية .
  1. nn c pas vrai

    ردحذف
  2. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  3. بعد 6 سنوات من الآن GOOGLE يعرض
    كل أسرار وصور و فضائح الناس و تعليقاتهم داخل السحابة الالكترونية ......؟؟؟
    رغم أن نسبة المستخدمين الحقيقيين في مواقع التواصل الاجتماعي بحسابات حقيقية ضئيلة جدا إلا أن الحسابات الوهمية تشكل نسبة خطيرة وصلت إلى 82 في المائة ...
    الحسابات الوهمية لن تسلم من الفضائح التي تنتظرها بعد 6 سنوات من الآن بعد أن تظهر للعالم ظاهرة الكترونية جديدة هذه المرة لن تكون عادية و ليست أرضية بل فضائية تطلق إغراءاتها و سحرها كالحسناء التي تسيل لعاب الرجال و غيرة النساء و طمع رجال الأعمال بطريقة تقنية جد حديثة ... أنها سحابة الكترونية تشبه السحاب تماما ... هذه السحابة تظلل الناس جميعا بكل أسرار الناس و فضائحهم و أخبارهم من صور و فيديو و أرشيف الصحافة و الفضائيات و التعليقات و التسجيلات الصوتية و حسابات تمت في السنوات الماضية بعد أن قامت جل الشركات التي استقطبت الملايين و الملايين و الملايين عبر العالم عبر التويتر و الفيسبوك و و السكايب .... بتخزينها من قبل برامج تقنية متخصصة وحتى و إن تم حذفها من قبل هناك نسخ منها .. سوف تجدها بسهولة جدا في السحابة الالكترونية التي تسبح من فوقك .
    السحابة الالكترونية كما تمطر على الناس بالإمطار و الثلوج سيكون لها مفعول آخر و هو الرعود و الصواعق .. الذين استخدموا الانترنت بقوانين الكترونية فقط هم الناجون منها و من أثارها السلبية .
    أكثر الشرائح التي سوف تنطفئ و تحصد الندم و الأسف و التراجع و خسران شعبيتها و مصداقيتها هي من أهل الصحافة و الإعلام الذين كذبوا و أوهموا الأبرياء و تسببوا في جرائم و تشققات و نقلوا أخبار و نشروا مقالات و تحقيقات تخدم مصالحهم الشخصية دون أي ضمير مهني.. الشريحة الثانية هي من أهل السينما و التلفزيون و المغنى و المشاهير و اللاعبين و الذين كانوا السبب المباشر في نشر الدعارة و الخيانة الزوجية و الإجهاض و زواج المتعة و زنا المحارم و التفريق بين الأهل و الأحباب والترويج للمخدرات و العهر و الخمر و إجهاض الحياء ..الشريحة الثالثة من نصيب الشخصيات السياسية الذين أعلنوا حبهم للوطن و ولائهم للشعب فنهبوا و سرقوا ثم هربوا ..........................................
    الشريحة الثالثة هي من عامة الناس أصحاب الحسابات الوهمية الذين أزعجوا دولتهم و المشاهير و الشخصيات التي يصعب الوصول إليها باستخدامهم ألفاظ سيئة و صور غير حقيقية و تهديدات و تشويه سمعة و سب و شتم .... أما الشريحة الأخيرة في تشمل الأطباء و المهندسين و المحامين و القضاة و الشركات و المؤسسات و المستشفيات و العيادات الخاصة ......... و الحبل على الجدار
    أما الجانب الايجابي لهذه السحابة المكهربة تكمن في السرعة الفائقة و السهولة و التقنيات الجد حديثة و متطورة للتواصل و الوصول إلى المعلومات بصورة تفوق الخيال و التخلص من التبعية مما يؤدي إلى ارتفاع في نسبة البطالة و غلق جميع الشركات التي عاشت على ارض التقنيات القديمة و لم تستعد لهذه السحابة المفاجئة .
    يقول الله جل جلاله و تقدست أسماؤه
    أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم
    بسم الله الرحمن الرحيم
    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَلْتَنْظُرْ نَفْسٌ مَا قَدَّمَتْ لِغَدٍ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ(18)وَلَا تَكُونُوا كَالَّذِينَ نَسُوا اللَّهَ فَأَنْسَاهُمْ أَنْفُسَهُمْ أُوْلَئِكَ هُمْ الْفَاسِقُونَ
    تحياتي .. الصحافي و المصور الحر و المستقل عبد الله عمر نجم 0661531657
    حقوق الملكية الفكرية لهذه المادة الاعلامية
    محفوظة لصاحبها الصحافي عبد الله عمر نجم 0661531657
    يسمح بنقل اونسخ او الاستفادة من هذه المادة الاعلامية او نشرها و بثها و اذاعتها عبر جميع وسائل الاعلام المرئية و المسموعة و المكتوبة و الالكترونية الجزائرية و الدولية بشكل غير تجاري شرط عدم اجراء اي تعديل او اضافة مع الاشارة الى المصدر .
    مواضيع اخرى موثقة و موثوقة المصدر تجدونها هنا alsahafiabduallah.blogspot.com

    ردحذف

جميع الحقوق محفوظة الدليل العربي للكمبيوتر ©2015| ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| إتفاقية الإستخدام