الفرق بين ويندوز 7 و ويندوز 8

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الفرق بين ويندوز 7 و ويندوز 8

في البداية وحتى تاريخ الآن مازال ويندوز 7 يحتل المركز الأول الأكثر إستخداما عالميا لكن في موضوعنا اليوم سنتطرق لأهم الفروقات بين ويندوز 7 و ويندوز 8 التي نستعرضها في هذا الجدول :

الفرق بين ويندوز 7 و ويندوز 8

مرحلة التثبيت :

لا يختلف ويندوز 8 كثيرا عن ويندوز 7 أثناء عملية التنصيب , فقط فإن ألوان واجهة التنصيب عند ويندوز 8 أفضل بكثير من واجهة التنصيب عند ويندوز 7 ونلاحظ فرق كبير أنه ويندوز 8 يمكن تثبيته سريعا عن ويندوز 7 .

واجهة الويندوز :

ويندوز 8 يختلف كثيرا عن ويندوز 7 من خلال الواجهة , فويندوز 8 له واجهتين , واجهة سطح المكتب العادية وهي تشبه واجهة ويندوز 7 , وواجهة ميترو التي تعد قائمة إبدأ التي تتمتع بسهولة الإستعمال وجمال الأيقونات .

السرعة :

عندما نتحدث عن السرعة فإن ويندوز 8 هو الأفضل , فسرعة الإقلاع في وندوز 8 لا تتعدى 30 ثانية , بالإضافة إلى سرعة الإغلاق أيضا , ولكن بالنسبة لسرعة الأداء فلا يوجد فرق كبير بين ويندوز 7 و ويندوز 8 .

الأمان :

يوجد فرق كبير من ناحية الأمان فويندوز 8 يوفر المزيد من الحماية , حيث أن ويندوز 8 يحتوي جدار حماية قوي .

مدير المهام :

مدير المهام الخاص بويندوز 8 يحتلف عن مدير المهام الخاص بويندوز 7 , فمدير المهام الخاص بويندوز 8 يوفر المزيد من التفاصيل والمعلومات عن البارمج .

التطبيقات والألعاب :

التطبيقات هي بالفعل أكثر ما يميز ويندوز 8 , ولا يمكنك تشغيل هذه التطبيقات على ويندوز 7 , ويوجد أيضا متجر خاص بتطبيقات ويندوز 8 الذي يضم أكبر مكتبة من التطبيقات والألعاب .

نقل الملفات :

نقل الملفات في ويندوز 8 أصبح أفضل , فيمكنك إيقاف وإستكمال النقل في أي وق تريده , فعند نقل الملفات في ويندوز 8 يمكنك إيقاف عملية النقل لفترة ثم تستكملها فيما بعد وهذه الخاصية مميزة بالفعل .

الإقلاع الحي :

خاصية مميزة في ويندوز 8 حيث تسمح لك بوضع نظام التشغيل على USB ونقله على أى جهاز آخر بنفس الملفات و الإعدادات والخلفيات ، ويعمل كما لو كنت علي نفس الجهاز ، ونظرا للكفاءة العالية لويندوز 8 وسرعة الاقلاع ، فتعمل هذه الخاصية بصورة ممتازة ، وبالتأكيد هذه الخاصية لا توجد في ويندوز 7.

إنتهى موضوعنا لهذا اليوم

نلتقي في موضوع جديد إن شاء الله

لا تنسى أن تقوم بنشر الموضوع لأصدقائك

في أمان الله
+

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة الدليل العربي للكمبيوتر ©2015| ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| إتفاقية الإستخدام