آنترنت : أسرار ونصائح

سنتعرف في هذه التدونة على فعل ما يلي:
  • كيف تقوم بحفظ فيديوهاتك يوتيوب على حاسوبك.
  • حل المعادلات الرياضية بضغطة زر.
  • أحصل على عنوان إيميل مؤقت.
  • تسجيل كل ما تقوم به على شاشة الحاسوب.
آنترنت : أسرار ونصائح

تحميل وحفظ فيديوهات يوتيوب 

يوتيوب، أول موقع لمشاركة الفيديوهات على الأنترنت، وأصبح شيئ رئيسي على الويب، هو الحال بالنسبة للإستماع إلى الدروس، مشاهدة الأفلام، مشاركة فيديوهاتك الخاصة بك، ولكن ككل المواقع، لا يمكنك الوصول للمحتوى إلا بوجود اتصال أنترنت، أما بدون اتصال انترنت فلا يمكنك مشاهدة الفيديوهات.
ولكن في عالم الأنترنت لكل مشكلة لها حل ومواقع تستطيع أن تخدمك: Keepvid.com و keep-tube.com هي مواقع مخصصة لتحميل فيديوهات يوتيوب وبعدة صيغ: 3GP, FLV, MP4, WEBM .... ويمكنك أيضا اختيار حجم الفيديو حسب استعمالاتك له.
ولتحميل فقط الصوت المدرج مع الفيديو، فهذا الموقع youtube-mp3.org يمكنك من تحميل صوت الفيديو بسرعة وبصيغة MP3.

حل معادلاتك بضغطة زر

هذا الموقع mathway.com يحل معادلاتك الرياضية.
هو أداة شاملة في مجال الرياضيات، فما عليك إلا إدخال معادلتك لمشاهدة الأسئلة والإجابات الممكنة وهذا يبدأ من العوامل البسيطة إلى دراسة معقدة الدوال.
Mathway يهتم فقط بالدوال الرياضية، ولا يحل المشاكل الهندسية، الجبر، الكيمياء، الموقع سهل الإستخدام نسبيا إذا كنت تتقن العلوم الدقيقة. يقترح عليك خيارات معقدة، لكن الأدوات المساعدة فتسهل عليك استخدامه لكتابة المعادلات

احصل على ايميل مؤقت

البريد المزعج اليوم هو مشكل كبير في البريد الالكتروني، إذ أنه يثقل حسابنا بعدد لا نهائي من الرسائل المزعجة والإعلانات الغير مرغوب فيها.
ومع ذلك هذه الاعلانات لا تأتي إليك عن طريق الصدفة، فهي نتيجة تسجيلك في مواقع تبيع لايميلات من أجل الدعاية والاعلان، ولتتجنب مثل هذه الحملات المزعجة فهذا الموقع 10minutesmail.com يمنحك ايميل صالح لمدة عشر دقائق.
يمكنك استخدامه للتسجيل السريع والاستفادة من خدمات موقع ما، وبالتالي الحفاظ على بريدك الشخصي من الرسائل المزعجة.

تسجيل ما تقوم به على الشاشة

موقع يوتيوب يحتوي على كم هائل من الفيديوهات التعليمية (دروس) التي توجه المستخدم وتوضح له اجراء مهمة على الحاسوب الخاص به، فهي معمولة من خلال تسجيل فيديو على الشاشة لإظهار خطوة بخطوة كيفية تغيير الإعدادات أو البرامج أو اصلاح مشكلة مثلا.
لعمل مثل هذه الفيديوهات أنصحك بهذا الموقع screenr.com فهو موقع بسيط يمكنك من تسجيل فيديو على الشاشة بكل سهولة ، ومشاركته بعد ذلك.

أتمنى أن يكون قد أعجبكم هذا الموضوع
نلتقي في موضوع آخر إن شاء الله

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة الدليل العربي للكمبيوتر ©2015| ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| إتفاقية الإستخدام